SIDEBAR

تكريم مركز مهزة الثقافي للمصور عيسى إبراهيم

0 comments
May 28 2010

كرّم مركز مهزة الثقافي نائب رئيس الجمعية البحرينية للتصوير الضوئي وإبن القرية المُصور عيسى إبراهيم ، وذالك تقديراً لجهوده وفوزه بميداليتين ذهبيتين في مسابقة النمسا الدولية لعام 2010 م.

جاء ذالك ضمن فعالية ضيف لقاء الجُمعة الإعتيادي الذي يُقيمه المركز كل إسبوعينمرة واحدة ، حيثُ حل عيسى إبراهيم في تاريخ : 28 / 5 / 2010 ضيفاً ومُكرماً بين أهله وناسه ، وكان اللقاء أشبه بدردشة أخوية جميلة .

وقد عبّر إبراهيم في باكورة حديثه عن شكره العميق لحفاوة الإستقبال والترحيب الذي لامسه ، مُثمّناً في ذات الوقت هذه اللفتة الجميلة من قبل العاملين في خدمة المُجتمع .

وحول بداياته التصويرية كشف بأنّ عام 1993 كان شرارة الإنطلاق نحو شغف هذه الهواية ، وذالك في مدرسة أوال الإعدادية أبّان دروس المجالات التي تُعطى للطلاب حينها وقت الفراغ.

وأضاف إبراهيم : بأنّه ومنذُ ذالك التاريخ تولّدت لديه الرغبة في إمتلاك كاميرا ، وهذا ما حدث فعلاً حينما قرر شراء كاميرا متواضعة حيينها .

ومن ناحية الدارسة ودخول دورات وضّح إبراهيم بأنّ الأخ علي المعلم يُعتبر الأستاذ الأول الذي تتلمذ على يديه ، حيثُ كان في بادئ الأمر هو من يُلقّنه أساسيات التصوير ويعلّمه المبادئ .

ونصح إبراهيم المُبتدئين في عالم التصوير بالتصوير ثم التصوير ثم التصوير ، وعدم اللهث وراء الحديث عن الكاميرات ، مُعللاً ذلك بأنّ الإنسان هو الذي يصنع الصورة الجيدة ، وليست الكاميرا .

وتخلل اللقاء الشيق عرض مُقتطفات جميلة من الصور المُتنوعة ، والتي بعضها فازت بعدّة جوائز ، وفي مُسابقات عربية ودولية .



Submit a Comment