في حفل تم فيه تكريم مصور «الوسط» في مسابقة النمسا الدولية

الزميل عيسى إبراهيم يحرز ميداليتين ذهبيتين

الوسط – محمد باقر أوال

أحرز الزميل المصور الفوتوغرافي عيسى إبراهيم ميداليتين ذهبيتين خلال مشاركته في «مسابقة النمسا الدولية للتصوير الفوتوغرافي »، والتي أقيمت مؤخراً في مدينة لينز بجمهورية النمسا.
وفي حديثه عن المسابقة، يقول عيسى: «لقد عملنا بجد وإخلاص وقدمنا أعمالاً متنوعه ومختلفة، وشاركنا في عدة محاور مكنتنا بأن نظهر بشكل مميز خلال العرض العام».
ويضيف، «أما بالنسبة لعملي الفائز فقد منحني ذهبيتين غاليتين، هما الأولى بالنسبة لي في هذه المسابقة حيث تمكنت من أن أرفع رصيد الجمعية المنتمي إليها وهي ‎ الجمعية البحرينية للتصوير الضوئي «تحت التأسيس»».
ويشير، «بأن هذا العمل الذي تقدمت به قد حقق أكثر من جائزة دولية في مسابقات دولية أخرى، ويتمثل هذا العمل بصورة طفل يؤدي الصلاة داخل جامع الفاتح، وهذا هو سبب حبي لهذا العمل لأنه يمثل الجانب الثقافي والحضاري لوطني البحرين».
فقد سعدت كثيراً بحضوري حفل توزيع الجوائز في مدينة لينز بجمهورية النمسا والتي تواجد في حينها عدد كبير من المصورين العالميين وكانت فرصة جميلة بالنسبة لي أن ألتقي هؤلاء الفنانين.
وبجانب فوزي الشخصي، عادت الجمعية البحرينية للتصوير الضوئي من النمسا وهي تحمل ميداليات ذهبية حصدتها من خلال مشاركتها المتميزة في المسابقة.
وتعتبر هذه المسابقة الأبرز والأكبر على مستوى العالم، وهي تنظم بإشراف الاتحاد العالمي لفن التصوير الفوتوغرافي (فياب) والجمعية الأميركية للتصوير الفوتوغرافي (بي إس أيه).
وبلغ عدد المشاركين في المسابقة لهذا العام أكثر من مصور فوتوغرافي من مختلف أنحاء العالم وبمجموع الصور المشاركة والذي تجاوزت صورة فنية خضعت لمرحلة الفرز الابتدائي ومراحل ترشيح الصور الفائزة.
يذكر أن الجمعية البحرينية للتصوير الضوئي «تحت التأسيس» تأسست العام ، وإلى الآن حصلت على العديد من الإنجازات والميداليات الذهبية في المحافل الدولية والمحلية لرفع علم واسم مملكة البحرين في كل المحافل التي تشارك فيها الجمعية سواء على الصعيد المحلي أو الإقليمي أو الدولي، وفي ظل تكاتف منتسبيها من الشباب المصورين الفوتوغرافيين، إلا إنها لم تلقَ الاهتمام من قبل المسئولين والمهتمين بهذه الإنجازات التي حققت من قبل أعضائها لدعم وإشهار هذه الجمعية.

المصدر جريدة الوسط:

http://www.alwasatnews.com/data/2010/2990/pdf/brh16.pdf