فؤاد حتر رئيس الجمعية الاردنية للتصوير والمهندس وائل حجازين أمين سر الجمعية

الميدالية الذهبية محور الفقر في المهرجان العربي السادس للصورة الفوتوغرافية 2008

حازت صورة الفنان البحريني  المصور عيسى إبراهيم بالميدالية الذهبية محور الفقر في المهرجان العربي السادس للصورة الفوتوغرافية 2008 في قاعة أمانة عمان الكبرى وسط العاصمة الأردنية وبرعاية كريمة من سمو الأميرة منى الحسين .

ولقد تنافس المشاركين في دورته السادسة على ثلاث محاور تم تصنيفها ( الفقر ) (الوجوه ) ( الطبيعة القريبة / كلوز أب).

بمشاركة مصورين من 12 دولة عربية هي(البحرين – السعودية- سورية – الأردن – العراق – فلسطين – الجزائر – ليبيا – اليمن – السودان – مصر -الكويت).

وصل عدد المشاركين إلى 155 فنان ضوئي بـعدد 450 لوحة ضوئية تم عرض 140  منها بعد فرزها من قبل لجنة متخصصة عرضت ضمن قاعتين منفصلتين وجاءت مشاركة الجمعية البحرينية للتصوير الضوئي من قبل عيسى إبراهيم والسيد احمد الموسوي بست صور.

يقول  الفنان صباح الجماسي رئيس الجمعية العراقية للتصوير عن هذه التظاهرة  :

حقيقية هذا المعرض يختلف عن المهرجان 2007  من ناحية التنظيم و التاطير والجهود المبذولة من قبل الجمعية الأردنية .

كانت تظاهرة رائعة لوجود 12 دولة عربية قد وضعت بصمة الأخوة العربية جمعت المصورين العرب ،أيضا الحضور الإعلامي الرائع لمختلف الفضائيات والصحف .وأنا سعيد كمصور أن التقي بشباب عربي وضعوا بصمة فوتوغرافية عربية،وأبارك لجميع المصورين هذه التظاهرة الناجحة .

المصور البحريني عيسى إبراهيم الفائز في محور الفقر ذهبية يقول :

فرصة طيبة أن أشارك والتقي بمصورين عرب في عمان وكان سروري كثيرا عندما حصلت على جائزة  كأول مشاركة لي في المهرجان، وبعيدا عن الجوائز فالصور المشاركة جميعها تعتبر فائزة  وفرصة جميلة بان أرى تجارب أصدقائي المصورين من الدول العربية واللقاء معهم.

وقفة مع اللوحات المشاركة:

المحور الفقر / تنوعت مواضيعه في العفوية وفهم للفقر فهل هو متمثل في اللباس والتعابير الإنسانية أم هو فعلا فقر حقيقي لدى الإنسان المصور وكان الجانبان  متضمن الصور المشاركة  في صور الطفولة وكبيري السن ومظاهر إنسانية في الشارع  وقد كانت الصور البعيدة عن الشارع اصدق واقرب في التعبير عن هذا المحور .

وقد توزعت جوائزه الثلاثة:

1- عيسى إبراهيم على  من البحرين

2- د. فادي حداد من الأردن

3- عبد العزيز البقشي من  السعودية

The picture of the Bahraini Photographer Isa Ebrahim won the Golden Medal in the Sixth Arabic Festival Competition of Photography (Poverty Axis-2008), the participations competed from 12 Arabic countries: (Bahrain- Saudi Arabia- Syria- Iraq- Palestine- Algeria- Libya- Yemen- Sudan- Egypt- Kuwait), on Three )

(Axis had Classified as fallow: (Poverty) (Faces)(Close Up

And the Three Awards had distributed on:

** Isa Ebrahim (Bahrain).

** Dr. Fadi Haddad (Jordan).

** Abdul Aziz Bakci (Saudi Arabia).

المشاركون العرب في المهرجان

لقاءات مع التلفزيون

مانشر في الصحافة