أقيم في متجر كيرفن وحضره نخبة من المصورين الفوتوغرافيين

المصور الفوتوغرافي عيسى إبراهيم يدشن أول كتبه المصور "ذاكرة عين" 

دشن المصور البحريني عيسى إبراهيم مساء يوم الخميس الموافق 25 نوفمبر 2021 كتابه الأول (ذاكرة عين) الذي يوثق حصاد رحلاته الفوتوغرافية التي جال خلالها العام والتي قام بها على مدى سبعة عشر عاماً. أقيم حفل التدشين في متجر كيرفن بمنطقة السيف، وحضره نخبة من المصورين الفوتوغرافيين.   

وتضمنت فقرات الحفل فيلما قصيرا تحدث فيه عدد من المصورين الفوتوغرافيين حول مسيرة المصور عيسى ابراهيم وحول الكتاب الذي يصدره، تلا ذلك كلمة لمؤلف الكتاب لينتهي الحفل أخيرا بفقرة التوقيع وقطعة كعكة احتفالا باصدار الكتاب. 

وتوجه ابراهيم في كلمته بالشكر لحضور حفل التدشين ولناشر الكتاب، مشيرا إلى أنه يعتبر كتاب “ذاكرة عين” أحد أكبر انجازاته، مهديا الكتاب إلى محبي السفر وإلى عائلاته الكريمة وأصدقائه.  ويستعرض إبراهيم في كتابه “ذاكرة عين”، صورا وثقتها كاميرته خلال خمس وعشرين (25) رحلة قام بها على مدى سبعة عشر عاماً، جال خلالها 10 دول هي البحرين، والسعودية، والامارات، وعمان، ومصر، والمغرب، والنيبال، والهند، والصين، وأثيوبيا. ويوثق عيسى مشاهداته في تلك الدول عبر 63 قصة مصورة يبلغ مجموع صورها 460 صورة تنبض بالحياة والجمال. 

جدير بالذكر أن كتاب “ذاكرة عين” حصل على الميدالية الفضية في جوائز طوكيو الدولية للصور لعام 2019 Tokyo International Foto Awards

عيسى إبراهيم هو مصور فوتوغرافي حاصل على جوائز العديد من مسابقات التصوير الدولية، إذ حصل على 669 جائزة عالمية، كما نال ألقاب عالمية عديدة أهمها لقب الماستر الفياب (MFIAPمن الاتحاد الدولي لفنّ التصوير وهو أول عربي ينال هذا اللقب، كما حصل على لقب التميز الفياب البلاتيني  (EFIAP/pولقب التميز (EPSA)من الجمعية الأمريكية للتصوير، وعلى ألقاب؛ (GPU CR4و(GPU Zeusو(GPU VIP4من الاتحاد المصورين الدوليين. وقام عيسى بتحكيم عدد من مسابقات التصوير الفوتوغرافي أهمها مسابقة «صالون البحرين» التي كانت إحدى منافسات «مسابقة الشرق الأوسط الكبرى للتصوير الفوتوغرافي» لعام 2015، ومسابقة «السيركت الخليجي العالمي للتصوير الفوتوغرافي 2021».